الخميس 16 كانون الأول , 2016

الحصاد العسكري لعمليات استعادة الموصل اليوم

أكدت قيادة العمليات المشتركة مواصلة القطعات العسكرية العراقية بجميع صنوفها، تقدمها في سير عمليات “قادمون يا نينوى”، وذلك لاستعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ، “ان قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي ، استمرت بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة، وحاول عناصر داعش التعرض على قرى العريج والعذبه وتمكنت القطعات من قتل 22 عنصرا وتفجير عجلتين مفخختين وشفل مفخخ”.

واضاف البيان، “ان قطعات اللواء الثالث بالفرقة الاولى في المحور الشرقي، تمكنت من التوغل داخل احياء الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ، وهي مستمرة بتطهير الطرق والمباني ، فيما حاول عناصر التنظيم من التعرض على القطعات في حيي الانتصار والسلام بالعجلات المفخخة والاشخاص وتمكنت القطعات من تفجير 3 عجلات مفخخة وقتل 27 مسلحا من داعش”.

وتابع بانه “في محور الزاب استمرت قطعات قاطع العمليات التاسع وقيادة عمليات نينوى في تطهير المناطق المستعادة، وفي المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت القطعات من استعادة منطقة الفلاح الاولى والثانية الى جانب استعادة (40 ) حيا”.

وفي المحور الشمالي، اشار البيان الى ان ” قطعات فرقة المشاة 16 استمرت بعمليات تطهير المناطق المستعادة فيما حاول عناصر داعش من التعرض للقطعات في منطقة بعويزة بالعجلات المفخخة والاشخاص، وتمكنت القوات من تفجير عجلتين مفخختين وقتل 25 منهم”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات