الخميس 16 كانون الأول , 2016

جلولاء تعلن إعادة 1800 أسرة نازحة إلى مناطق سكناها بالناحية الاثنين المقبل

أعلن مدير ناحية جلولاء في محافظة ديالى يعقوب يوسف، الجمعة، عن تحديد الاثنين المقبل موعدا ل‍إعادة 1800 أسرة نازحة إلى مناطق سكناها بالناحية، مشيرا إلى أن الموعد المحدد سينهي بشكل رسمي ملف نازحي جلولاء.

وقال يوسف في حديث صحفي، إن "الأجهزة الأمنية المختصة أعطت الموافقة الرسمية بعودة أكثر من 1800 أسرة نازحة إلى منازلها في مركز ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، بعد إجراء تدقيق شامل لملفاتها"، مبينا أن "الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع إدارة الناحية حددت الاثنين المقبل موعدا لعودة تلك الأسر إلى منازلها عبر منفذ العوسج شرق جلولاء".

وأضاف يوسف، أن "عودة النازحين يوم الاثنين ستنهي بشكل رسمي ملف نازحين جلولاء بعد النجاح في إعادة أكثر من 12 ألف أسرة نازحة خلال الأشهر الماضية"، مؤكدا أن "الموعد المحدد سيشهد احتفالات بإنهاء ملف عودة النازحين الذي تحقق نتيجة تضافر جهود كل الدوائر سواء كانت أمنية أو حكومية".

يشار إلى أن آلاف الأسر نزحت من ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى بعد سيطرة تنظيم "داعش" عليها بعد حزيران 2014، فيما تمكنت القوات الأمنية المشتركة في أواخر العام نفسه من تحرير الناحية بدعم من الحشد الشعبي والبيشمركة، لتقوم بعدها لجان مختصة بالية إعادة النازحين إلى مساكنهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات