الأربعاء 10 ايلول , 2015

المنكوشي: رفع المولدات من مركز مدينة كربلاء تم بأمر "وزير الكهرباء السابق" وجاري العمل لاستثنائها من القطع المبرمج

قال قائمقام قضاء المركز، حسين جواد المنكوشي، إن عملية رفع المولدات من مركز المدينة المقدسة "جاء بقرار من وزير الكهرباء السابق عام 2013" مؤكدا انه "تم رفع كتاب الى السيد المحافظ لغرض استثناء مركز المدينة المقدسة من القطع المبرمج".

وأضاف قائمقام قضاء المركز ان محافظ كربلاء المقدسة، عقيل الطريحي، "فاتح مجلس المحافظة لاتخاذ قرار بشأن الموضوع أعلاه لعدم وجود مولدات أهلية تعوض ساعات القطع". لافتا الى علم الجميع إن "تجهيز الطاقة الكهربائية ومشاريعها من إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء من اختصاص وزارة الكهرباء حصراً".

وقال المنكوشي: "لا يحق للمحافظات التصرف في توزيع الطاقة الكهربائية لكونها مسيطر عليها من قبل الوزارة باعتبار الشبكة وطنية (تربط جميع المحافظات) وعند التجاوز على القدرة المخصّصة للمحافظة يتم الإطفاء أوتوماتيكيا من قبل وحدة السيطرة الرئيسية في بغداد".

وأشار الى قيام الحكومة المحلية بالكثير من "مشاريع تحسين الطاقة الكهربائية ولجميع الأحياء الطابو والبستنة تمثلت بمد خطوط جديدة ونصب أعمدة وتجهيز محولات فضلاً عن تقوية خطوط التغذية عبر وحدات تحويل فضلاً عن استحداث خط ناقل جديد من وحدة إنتاج الطاقة الكهربائية في الخيرات الى مركز المحافظة".

كربلاء المقدسة/ عدي الحاج

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات