الخميس 16 كانون الأول , 2016

الانواء الجوية تتوقع سقوط ثلوج في الشمال وطقس غائم في الوسط والجنوب

توقعت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، ان تشهد المنطقة الشمالية تساقطا للثلوج فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا الى غائم جزئي خلال اليومين المقبلين.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "طقس يوم غد السبت سيكون، في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة وتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية، لاستمرار تأثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحوا الى غائم جزئي، كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا لتأثرهما بمرتفع جوي من البحر المتوسط".

واضافت "ستكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية وترتفع قليلا في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق، وستكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 16م°".

مبينة ان "طقس المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون يوم الاحد المقبل، غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة وفرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية لاستمرار تأثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا، و صحو الى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا لتأثرها بمرتفع جوي من البحر المتوسط، فيما ستخفض الحرارة بضع درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق".

وأشارت الهيأة إلى ان "طقس الاثنين المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو إلى غائم جزئي لتأثرهما بمرتفع جوي من البحر المتوسط، والحرارة مقاربة لليوم السابق".

وذكرت الهياة ان "طقس المناطق كافة في يوم الثلاثاء المقبل، سيكون صحوا مع بعض القطع من الغيوم، كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا، والحرارة ستنخفض قليلا عن اليوم السابق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات