عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأربعاء 15 كانون الأول , 2016

شركات عراقية ضمن القائمة السوداء الامريكية لدعمها جهات إرهابية

أدرج البنك المركز العراقي بالتعاون مع مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية بالتنسيق عدد من الشركات العراقية ضمن القائمة السوداء الخاضعة للقانون الامريكي وذلك لقيامهما بتقديم الدعم والتمويل لجهات إرهابية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبنك المركزي، حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان التنسيق تم مع "مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية والبنك المركزي العراقي لضمان عدم وصول الاموال إلى تنظيم (داعش) الإرهابي".

حيث "قام المكتب بأدراج شركة (سلسة الذهب) للتحويل المالي / مساهمة خاصة والحاصلة على إجازة ممارسة العمل من البنك المركزي العراقي وشركة (حنيفة) (غير مجازة) لصاحبهما (فواز محمد جبير الراوي) في القائمة السوداء الخاضعة للقانون الامريكي وذلك لقيامهما بتقديم الدعم والتمويل لجهات إرهابية".

مشيراً الى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعهم من الدخول إلى النظام المالي العراقي وتجميد الموجودات التي يملكونها داخل العراق".

فيما حث البنك المركزي العراقي على "ضرورة قيام المصارف والمؤسسات المالية والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع تلك الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة".

بدورها "أشادت الخزانة الأمريكية في بيان لها بالإجراءات التي تُتخذ من قبل السلطات العراقية لأعاقه تعاملات داعش المالية في العراق، وإنها تقوم بتنفيذ نظام محكم لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والذي ساعد على تعزيز قدرة العراق على حماية نظامه المالي من الاستغلال من قبل المجاميع الارهابية كداعش".

يذكر ان ملحق الخزانة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، سبق وان صرح بأن البنك المركزي العراقي قد أنجز خلال السنة الماضية ما يفوق الإجراءات المتخذة لـ(13) سنة الماضية من حيث الإجراءات والأنظمة التي وضعها البنك المركزي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات