الأربعاء 15 كانون الأول , 2016

الدفاع تعلن مقتل 70 من "داعش" بينهم 20 قياديا بضربة جوية غرب الموصل

اعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 70 عنصرا من تنظيم "داعش" بينهم 20 قياديا بضربة جوية للقوة الجوية غرب مدينة الموصل، معتبرة ان قتلهم يعتبر "ضربة القاصمة" للتنظيم.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "قيادة القوة الجوية بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت، اليوم، ضربة جوية دقيقة استهدفت اجتماعا لقيادات داعش في منطقة تبعد عدة كيلومترات عن غرب ناحية تل عبطة غرب الموصل"، مبينة ان "هولاء الارهابيين كانوا يرومون التخطيط لعمليات إرهابية ضد قطعاتنا المتواجدة هناك والتي تحاصر مدينة تلعفر، حيث تمكن صقور الجو من توجيه إصابة دقيقة للموقع الذي تجتمع فيه هذه القيادات وقتل أكثر من 20 منهم".

واضافت الوزارة، أن "الضربة اسفرت ايضا عن قتل 50 إرهابيا من حمايتهم"، لافتة الى ان "هذه الضربة القاصمة لداعش الإرهابي جاءت تتويجاً للجهود المتميزة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن ونجاح جهودهم الاستخبارية والأمنية في إدامة زخم المعركة".

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات