الأربعاء 15 كانون الأول , 2016

ريال مدريد يواجه "كلوب أميركا" وعينه على نهائي مونديال الأندية

يبدأ ريال مدريد الاسباني اليوم الخميس مشواره ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في اليابان، وذلك عندما يواجه كلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في نصف النهائي.

ويحتاج النادي الملكي للفوز بمبارتين فقط ليفوز بلقبه الثاني في البطولة ويكرر الانجاز الذي حققه عام 2014، علما بأنه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، أعوام 1960 و1980 و2002، والتي كانت تجمع بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وتبدو كفة فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الأرجح لتخطي عقبة كلوب أمريكا الذي بدأ مشواره في البطولة من الدور ربع النهائي حيث تخطى تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 بثنائية للأرجنتيني سيلفيو روميرو.

في المقابل سيسعى كلوب أمريكا لمخالفة التوقعات والإطاحة بالنادي الملكي ونيل فرصة الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى، علما أن مشاركته هذه هي الثالثة بعد ظهوره في نسختي 2006 و2015.

إلا أن مهمة كلوب أمريكا لن تكون سهلة، لاسيما وأن الريال لم يذق طعم الهزيمة في المباريات الـ24 التي خاضها هذا الموسم في كل المسابقات، كما لم يخسر أيا من مبارياته الـ35 الأخيرة في جميع البطولات.

أما على صعيد مونديال الأندية يقف التاريخ أيضاً في صالح الفريق الملكي الذي لم يخسر أيا من مبارياته الست السابقة في مونديال الأندية بواقع 4 انتصارات وتعادلان.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مواجهة اليوم مع كاشيما انتلرز بطل البلد المضيف في مباراة الدور النهائي المقرر إقامتها الأحد القادم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات