الأربعاء 15 كانون الأول , 2016

هذا ما يفعله داعش في الموصل لصد هجمات الجيش

اعلن مصدر استخباراتي، بأن تنظيم داعش اصدر أوامرا باستبدال مقاتليه المحليين بالخطوط الأمامية في الموصل بأجانب لاستعادة المدينة، مشيرا الى ان عناصر ما يسمى بـ”الحسبة” دعت الناس عبر مكبرات الصوت في المساجد للالتحاق بجبهات القتال.

ونقل موقع الحشد الشعبي عن المصدر قوله، اليوم الخميس (15 كانون الاول 2016)، إن “تنظيم داعش أصدر أوامرا بنقل عناصره المحليين من الجبهات الأمامية واستبدالهم بالعناصر الأجنبية في المعارك الجارية لاستعادة المدينة من قبل القوات الأمنية العراقية”.

وأضاف المصدر، ان “الأوامر جاءت بسبب تهاون عناصره المحليين مع المدنيين الهاربين من مناطق سيطرتهم، وكثرة حالات تسليم أنفسهم للقوات الأمنية العراقية التي تكررت بصفوفهم”، مشيرا الى أن “عناصر ما يسمى بالحسبة دعت الناس عبر مكبرات الصوت في المساجد للالتحاق بجبهات القتال للجهاد الأكبر ضد القوات الأمنية”.

واكد أن “التنظيم أوكل بعض مهام السيطرات الأمنية التابعة لها في الجانب الأيمن من مدينة الموصل إلى عناصرها الأجانب، بعد أن كانت تدار من قبل المحليين، الأمر الذي تسبب في خلق حالة من التوتر والاستياء لدى عناصره المحليين مما أدى لحدوث تمرد بعض العناصر على قياداتهم”.

وبدأت القوات الأمنية المشتركة وبمساندة التحالف الدولي عملية كبيرة لاستعادة الموصل وأطرافها من أيدي داعش في 17-10-2016، واستطاعت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني من استعادة العشرات من القرى والبلدات في أطراف الموصل وحوالي 38 حي من داخل المدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات