الأثنين 13 كانون الأول , 2016

الانواء الجوية: طقس الايام المقبلة غائما جزئيا مع تشكل الضباب

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ، الثلاثاء، ان يكون طقس الايام المقبلة غائما جزئيا الى غائم مع تشكل الضباب، وتساقط الامطار في المنطقتين الوسطى والشمالية يومي الاربعاء والجمعة المقبلتين.

وقال بيان للهيئة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه انه "يستمر تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط غدا الاربعاء؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة وتساقط الثلوج في اماكن متعددة منها، وفي المنطقة الوسطى غائما جزئيا الى غائم مع تساقط الأمطار مساءا بين الخفيفة والمتوسطة الشدة".

واضاف" اما درجات الحرارة العظمى فأنها تنخفض عدة درجات في المنطقة الشمالية وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية (19) مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهارا الى (30-40) كم/س، مدى الرؤية (6-8) كم وفي المطر (3-5) كم".

وتابع البيان ان" طقس المنطقة الشمالية ايام الخميس والجمعة والسبت المقبل سيكون غائم مع تساقط الأمطار صباحا وتكون متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية أحيانا وتساقط الثلوج فوق أقسامها الجبلية لاستمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس صحو مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا لتأثرها بامتداد مرتفع الجوي من شمال افريقيا".

واشار الى ان" درجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الشمالية وعدة درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة من المنطقتين الشمالية والوسطى".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات