عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الأحد 12 كانون الأول , 2016

العراق يعلن التزامه بخفض أوبك ويتوقع نمو الإنتاج مستقبلاً

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي التزام العراق بخفض الانتاج النفطي، مبيناً أن وأشار التخفيضات ستهدف إلى الوصول للأرقام التي جرى الاتفاق عليها مع منظمة أوبك، فيما أشار إلى أن العراق قادر على زيادة انتاجه في الأعوام المقبلة.

وقال اللعيبي في مقابلة مع وكالة "رويترز"، إن بلاده "ملتزمة بخفض إنتاجها النفطي امتثالا لاتفاق عالمي لدعم الأسعار"، مضيفاً أنه "رغم ذلك واثق في أن العراق ثاني أكبر منتج في أوبك لديه القدرة على زيادة إنتاجه في السنوات القادمة".

وأوضح اللعيبي، أن "العراق يدرس عدة خيارات لتطبيق الخفض بما في ذلك تقليص الإنتاج من حقول نفط كركوك وحقول الجنوب التي تطورها شركات نفط كبرى أو الإنتاج في مناطق أخرى تديرها الحكومة".

وأشار إلى أن "التخفيضات ستهدف إلى الوصول للأرقام التي جري الاتفاق عليها مع أوبك لكن فيما يخص مناطق الخفض فإن هناك خيارات عدة على الطاولة".

وتابع، أن "وزارته تخوض مناقشات مع الشركات الأجنبية التي تشغل الحقول العملاقة في جنوب العراق لتنفيذ بعض التخفيضات خلال فترات الصيانة المجدولة".

وكانت أوبك وافقت على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون دولار في اليوم بدءا من الأول من كانون الثاني، مع خفض السعودية أكبر منتج للنفط في العالم الإنتاج بمقدار 486 ألف برميل في اليوم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات