الأحد 12 كانون الأول , 2016

العبادي من نينوى: هدفنا تقليل عدد الضحايا وسنحسم المعركة قريباً

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن هدف الحكومة تقليل عدد الضحايا من القوات الأمنية والمدنيين في معركة تحرير مدينة الموصل، مؤكداً بالقول "سنحسم المعركة قريبا".

وجاء في بيان لمكتب العبادي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عقد اجتماعا بالقيادات الأمنية والعسكرية في قواطع عمليات قادمون يا نينوى".

وأشاد العبادي خلال الاجتماع، وفقاً للبيان، بـ"القيادات الأمنية والعسكرية في قواطع عمليات قادمون يانينوى وبقواتنا البطلة في كافة القطعات وبالتضحيات التي يقدموها والتي ساهمت بتحرير الاراضي".

وأكد العبادي، "التزام قواتنا بكافة قطعاتها أثناء المعركة"، ماضياً إلى القول "هدفنا تقليل عدد الضحايا من قواتنا والمدنيين وسنحسم المعركة قريبا".

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إلى قواطع عمليات قادمون يا نينوى، للإطلاع على سير المعارك.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة تقدمها في عملية تحرير الموصل من قبضة "داعش" منذ إعلان العبادي "ساعة الصفر" لإستعادة نينوى من سيطرة التنظيم في (17 تشرين الأول 2016)، إذ حررت تلك القوات وعبر محاورها الأربعة نواحٍ وأحياءٍ وقرى سكنية، فضلا عن مواقع ومؤسسات حكومية، فيما رافق تلك العمليات موجة نزوح كانت أقل بكثير من المتوقع بحسب إحصائيات لوزارة الهجرة العراقية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات