الأحد 12 كانون الأول , 2016

الانواء الجوية: امطارا وانخفاضا بدرجات الحرارة ابتداءا من الاربعاء المقبل

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، في تقرير لها، اليوم الاحد، بان تشهد المنطقتين الشمالية والوسطى من ضمنها بغداد امطارا وانخفاضا بدرجات الحرارة تصل دون الصفر المئوي ابتدءا من الاربعاء المقبل.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخه منه، ان "خرائط الطقس المتوفرة لدينا تشير الى تاثر البلاد بكتلة هوائية باردة سيبدأ تاثيرها على المنطقة الشمالية من يوم الاربعاء الموافق 14/12/2101 ثم المنطقتين الوسطى والجنوبية ابتداء من يوم الخميس 15/12/2016 ستسبب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".

واضافت "ستكون درجات الحرارة اقل من معدلاتها العامة بعدة درجات وستسجل درجات حرارة صغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية وبضمنها العاصمة بغداد وفي اماكن متعددة من المنطقة الجنوبية اما حالة الطقس المرافقة لهذا التاثير ستكون في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار بين المتوسطة والغزيرة الشدة مع تساقط الثلوج في اماكن متعددة منها".

واشارت الهيأة الى ان "طقس المنطقة الوسطى سيكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط الامطار مساءاً تكون بين الخفيفة والمتوسطة الشدة، وفي المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئيا".

وذكرت الهيأة "اما طقس الخميس المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط الامطار صباحاً تكون بين الخفيفة والمتوسطة الشدة، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي، اما طقس يوم الجمعة فسيكون في المناطق كافة غائم جزئي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات