السبت 11 كانون الأول , 2016

مركز المستقبل يُناقش مشروع قانون تعديل قانون مجالس المحافظات غير المُنتظمة بإقليم

عقد مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية في كربلاء المقدسة، ضمن ملتقى النبأ الأسبوعي (المطبخ الفكري) جلسة حوارية تناول فيها (مشروع قانون تعديل قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم...المزايا والسلبيات)، والتي أعدّها الباحث في المركز د.قحطان حسين طاهر اللاوندي، وبحضور عدد من مدراء المراكز البحثية والأكاديميين والمهتمين، وذلك بمقر مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في المحافظة.

وقال اللاوندي لمراسل وكالة النبأ للأخبار، انه "ضمن ملتقى النبأ الأسبوعي (المطبخ الفكري) قدّمنا ورقة بحثية بعنوان (مشروع قانون تعديل قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم...المزايا والسلبيات)، حيث استعرضنا خلالها أهم الفقرات التي تضمّنها قانون رقم 21 لسنة 2008 والتعديلات التي أجريت عليه لاحقاً".

مضيفاً "تمّ خلال الورقة البحثية التركيز على التعديل المُحتمل على هذا القانون وخصوصاً المادة (3) منه والمتعلقة بعدد أعضاء مجالس المحافظات وكذلك مجالس الأقضية والنواحي".

مشيراً الى انه "في ختام الحلقة تمّ فسح المجال لإبداء المداخلات والأسئلة من قبل الحضور وكذلك طرح الآراء والمقترحات بخصوص المزايا والسلبيات التي يُمكن أن تنتج عن تخفيض أعداد أعضاء مجالس المحافظات وكذلك إلغاء مجالس النواحي ونقل مسؤولياتها الى مجالس الأقضية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات