السبت 11 كانون الأول , 2016

النباشة تعيق عمل الآليات التابعة لبلدية كربلاء في منطقة الطمر الصحي

اشتكى عدد من سائقي الكابسات والقلابات التابعة لبلدية كربلاء بتواجد المئات من الأطفال والنساء في موقع الطمر الصحي بكربلاء الذي يقع جنوب غرب المدينة 10كم، وذلك يشكل خطراً على حياة هؤلاء بسبب تزاحمهم في جمع بعض المخلفات التي تحملها تلك المركبات وإعادة بيعها على بعض المعامل المحلية الموجودة في المدينة كمعامل البلاستك والكارتون والزجاج.

وقال المهندس هاشم عباس مسؤول شعبة البيئة في مديرية بلدية كربلاء لوكالة النبأ للأخبار "ان صعوبة حركة هذه الآليات بين المئات من هؤلاء الأشخاص الذين يعرفون بـ (النباشة) ناهيك عن قيام البعض منهم في حرق هذه النفايات وصعوبة السيطرة على إخمادها داعياً الحكومة المحلية إلى ضرورة تخصيص إحدى دوريات الشرطة لمتابعة هذا الموقع بانتظام ومنع هؤلاء من الدخول إليه وذلك وقوع أضرار صحية على حياتهم أولا وعلى المدينة ثانياً بسبب إشعال النيران في هذا الموقع".

واضاف عباس "نطالب الوزارة والحكومة المحلية في كربلاء بضرورة التبني الجاد لمشروع إنشاء معمل تدوير النفايات وضرورة معالجتها وفرزها كما معمول فيه في بقية دول العالم حيث إن كربلاء تعتبر من أكثر المحافظات الناتجة لهذه الفضلات لكثرة ما يؤمها من زائرين وخاصة في الزيارات المليونية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات