السبت 11 كانون الأول , 2016

الخارجية العراقية تدين تفجيرات اسطنبول والقاهرة وتطالب بتجفيف منابع الارهاب

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاحد، التفجيرات التي استهدفت منطقة بيشكتاش وسط مدينة اسطنبول التركية ليلة امس، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمحافظة القاهرة في مصر، مقدمة التعازي لذوى الضحايا وللشعبين التركي والمصري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "العراق يكرر موقفه الداعي إلى ضرورة محاربة الإرهاب باستراتيجية موحدة من قبل دول المنطقة المستهدفة منه مع ضرورة القضاء على كافة حواضنه الفكرية ومصادر دعمه وتمويله".

جمال اضاف، إن الوزارة "تدين وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي المجرم الذي استهدف المصلين الأبرياء في الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية في القاهرة، وتؤكد وقوف شعب وحكومة العراق بقوة وفي خندق واحد إلى جانب شعب وحكومة الشقيقة مصر في تصديها للإرهاب ولكل محاولات المساس بأمنها الداخلي ووحدتها الوطنية وسلامة مواطنيها الكرام".

مبينا، "كما ونتشارك مشاعر التعازي والمواساة مع عوائل الشهداء، مع أمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين".

وكان التليفزيون المصري قد اعلن ان 20 شخصا قتلوا وأصيب 35 آخرون اثر تفجير ارهابي وقع اليوم في كنيسة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة، فيما جرح العشرات من الاتراك بتفجيرين يوم امس السبت بمدينة اسطنبول. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات