الجمعة 10 كانون الأول , 2016

جهاز مكافحة الارهاب: عشرة احياء فقط تفصلنا عن اكمال المهمة في جانب الموصل الايسر

قال قائد قوات النخبة الثانية اللواء الركن معن السعدي، اليوم السبت، ان "عشرة أحياء فقط تفصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب عن انجاز مهامها العسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل".

وذكر السعدي في تصريح صحفي ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب أكملت نحو 30 حياً من الأحياء الموكلة اليها في الساحل الايسر لمدينة الموصل"، لافتا الى ان "عشرة أحياء تبقت أمام قوات جهاز مكافحة الإرهاب".

وأشار الى ان "القوات باشرت اليوم في اكمال تحرير حي التأمين، فيما توجهت قطعات الجهاز الى إنجاز تحرير حي الصحة".

في السياق ذاته، أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، السبت، بأن جهاز مكافحة الإرهاب قتل قياديا بارزا في تنظيم داعش الاجرامي شرقي مدينة الموصل.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت اثناء تقدمها في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من قتل قيادي بارز في تنظيم داعش الاجرامي بمنطقة الزهور شرقي المدينة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القيادي كان متواجدا في أحد المواقع التابعة للتنظيم ويدعى أبو منصور العراقي".

وتواصل قوات جهاز مكافحة الإرهاب تقدمها في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وحررت العديد من الأحياء وتهدف للوصول الى نهر دجلة وعوره الى الساحل الأيمن.

وكان قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي أعلن الخميس الماضي انتهاء الرحلة الاولى لعمليات تحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية" مؤكدا ان "العمليات تجري وفق ما هو مخطط لها" لافتا إلى ان "معنويات الجنود عالية للغاية".  انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات