الخميس 09 كانون الأول , 2016

فريق طبي في مستشفى الإمام علي (ع) تمكن من إجراء عملية لأول مرة على مستوى العراق والوطن العربي

في مستشفى الإمام علي(ع): يجري عملية نادرة جدا والثانية على مستوى العالم.

تمكن فريق طبي في مستشفى الإمام علي (ع) من إجراء عملية لأول مرة على مستوى العراق والوطن العربي وهي الثانية على مستوى العالمي.

وقال الدكتور جواد عبد الكاظم مدير المستشفى إن فريق طبي برئاسة الدكتور طالب حيدر اختصاص جراحة الوجه والفكين تمكن من رفع ورم يقع في منطقة ماتحت الصدغ ممتدة إلى الداخل المنطقة التي تقع تحت قاع الجمجمة الوسطى.

فيما أشار رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية إن هذه العملية التي تعد النادرة والتي تجرى لأول مرة في العراق لمريض كان يعاني من ورم في قاع الجمجمة فأجريت له الفحوصات المختبرية والشعاعية وتبين وجود ورم يقع في منطقة ماتحت الصدغ ممتدة إلى داخل المنطقة تقع تحت قاع الجمجمة الوسطى، فأجريت عملية لإزالة الورم و الانسجه تحت قاعدة الجمجمة لسهوله والإتاحة أفضل للوصول إلى مكان الورم والمنطقة تحت قاعدة الجمجمة ولرفعه تماما دون مضاعفات أو تأثير على شكل المريض أو إخلال بالوظائف ولضمان عدم عودة الورم .

مبينا إن حالة التي أجريت تعد وحسب الدوريات العالمية المرفقة الثانية ، اذ تم نشر حالة مماثلة في ( Pleomorphic adenoma in the infra-temporal space: the first case report. Laryngoscope. 2010;120 Suppl 4:S151. doi: 10.1002/lary.21615.)انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات