الخميس 09 كانون الأول , 2016

العراق يفوز بمنصب نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

اعلنت وزارة الخارجية اليوم الجمعة، عن فوز العراق بمنصب نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، متقدماً بذلك على الكثير من الدول التي رشحت لعضوية هذا المجلس.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة أحمد جمال في بيان له، "تم إختيار العراق نائباً لرئيس مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في أولى جلسات المجلس التي عقدت قبل أيام".

وأضاف، أن "الفوز جاء بعد أن تم إنتخاب العراق لعضويته ولأول مرة من قبل ١٧٣ بلداً يوم ٢٠١٦/١٠/٢٨، متقدماً بذلك على الكثير من الدول التي رشحت لعضوية هذا المجلس الذي يمثل هيئة حكومية دولية داخل منظومة الأمم المتحدة".

وتابع، أن "العدد الكبير للدول التي صوتت لإنضمام العراق عكس ثقة المجتمع الدولي التي تعززت بعد الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية العراقية للفوز بعضوية المجلس والتي امتدت لسنتين".

وكانت وزارة الخارجية أعلنت، في 28 تشرين الأول 2016 عن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على انتخاب العراق ولأول مرة عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

ومجلس حقوق الإنسان هيئة حكومية دولية داخل منظمة الأمم المتحدة مؤلفة من 47 دولة ومسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في جميع أرجاء العالم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات