الأربعاء 08 كانون الأول , 2016

العمل: اصدار اكثر من سبعة آلاف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد باعانة الحماية الاجتماعية

أعلنت دائرة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، اصدار اكثر من سبعة آلاف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد باعانة الحماية الاجتماعية.

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية وكالة جمال بلال في تصريح صحفي، ان قسم الحماية الاجتماعية في قاطع الرصافة اكمل الاجراءات اللازمة لاصدار البطاقات الذكية للمشمولين الجدد بالاعانة الاجتماعية ضمن الدفعة الاولى التي وردت من وزارة التخطيط.

واضاف ان القسم اكمل اجراءات منح البطاقة الذكية لـ(7502) اسرة مشمولة بالاعانة، مشيرا الى ان احتساب الاعانة الاجتماعية لهذه الاسر سيبدأ في الاول من شهر تشرين الاول للعام الجاري.

واشار الى ان القسم اجرى ايضا تحديث بيانات للاسر التي تم ايقاف اعانتها احترازيا خاصة الاسر التي لم تستكمل اجراءات المسح الميداني لها حيث تم تحديث بيانات 7524 اسرة، مبينا ان هناك 5654 اسرة راجعت القسم لحديث بياناتها لعدم زيارة الباحث الاجتماعي لها بسبب تغير عناوين هذه الاسر او عدم وضوح عناوينها.

وبين ان الدائرة ستجري مقاطعة بيانات لـ 1870 اسرة للتأكد من اجراء المسح الميداني لها.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بهيئة الحماية الاجتماعية قامت بايقاف الاعانات احترازيا عن الاسر التي لم تقم بتحديث بياناتها ما تعذر اجراء المسح الميداني لها وفق الآليات المعتمدة لقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات