الأحد 05 كانون الأول , 2016

الاتحاد العراقي: اربعة منتخبات عربية ابدت استعدادها اللعب في العراق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن اربعة اتحادات عربية، أعربت عن استعدادها لإرسال منتخباتها لخوض مباريات ودية مع المنتخب العراقي لكرة القدم، دعما لجهود رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية على خلفية الأوضاع الأمنية هناك.

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد، حسين الخرسان، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن اتحادات كرة القدم في الأردن وسوريا ولبنان وسلطنة عمان، أبدت موافقتها المبدئية على حضور منتخباتها لخوض مباريات ودية على الملاعب العراقية.

وأضاف الخرسان أن هذه الخطوة تأتي دعماً لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية، لافتاً إلى أن اتصالات هاتفية جرت بين رئيس اتحاد كرة القدم العراقي عبد الخالق مسعود، ونظرائه في تلك الاتحادات.

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منذ عام 2003، إقامة أي مباريات على الملاعب العراقية بسبب الأوضاع الأمنية المتردية التي يعانيها العراق منذ سنوات.

ولاحقاً، رفع (فيفا)، وبشكل جزئي، الحظر وسمح بإقامة مباريات على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، إلا أنه عاد وفرض الحظر مجدداً بسبب أحداث وقعت خلال مباراة جمعت المنتخبين العراقي والأردني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 والتي انتهت بفوز الأردن بهدفين مقابل لا شيء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات