عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 05 كانون الأول , 2016

أربيل تحتضن ورشة عمل لنقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات

إحتضنت محافظة أربيل ورشة العمل الخاصّة بنقل الصلاحيات من بعض الوزارات المركزية الى الحكومات المحلية في المحافظات، بحضور شخصيات برلمانية وقانونية ورؤساء مجالس ومحافظين.
وأكد النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة، جاسم الفتلاوي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار إنّ "موضوع نقل الصلاحيات من الوزارات المركزية الى الحكومات المحلية في المحافظات لو تمّ فعلاً، فإنّه سيُشكّل نقلة نوعية في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، كون أنّ الحكومات المحلية هي الأقرب لواقع الحال ولديها قاعدة بيانات لإحتياجات ومُتطلبات محافظاتها، إلا أنّ الحكومة المركزية تُماطل وتُسيّف الأمر لوجود تعارضات سياسية عطّلت نقل الصلاحيات".
يُذكر إنّ مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحرّيات عقد في وقت سابق من العام 2015 وخلال ملتقى مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام الإسبوعي (مطبخ الأفكار) حلقة نقاشية تحت عنوان (نقل الصلاحيات والدوائر الفرعية من المركز الى المحافظات غير المنتظمة بإقليم) قدّمها التدريسي في جامعة كربلاء - كلية القانون، الدكتور علاء إبراهيم الحسيني، الذي إستعرض فيها الموضوع بشكل تفصيلي من كافة جوانبه الإيجابية والسلبية بطرح أكاديمي قانوني مُفصّل. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات