الأحد 05 كانون الأول , 2016

وزارة الهجرة: أكثر من مليون ونصف نازح عادوا إلى مناطق سكناهم

كشف رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف خلال ترأسه الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين في مقر الوزارة اليوم عن وصول اعداد النازحين من محافظة نينوى وقضاء الحويجة إلى (90) ألف نازح منذ انطلاق العمليات العسكرية، فيما أعلن وصول أعداد العائدين لمناطقهم المحررة إلى مليون ونصف المليون نازح.

وذكر بيان لوزارة الهجرة تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، اليوم الاثنين، انه "جرى خلال الاجتماع الذي حضره النائب عن لجنة المهجرين والمرحلين النيابية زاهد الخاتوني مناقشة الخطة الخدمية المرافقة لعمليات تحرير محافظة نينوى وأهمية تواجد الوزارات الخدمية في المناطق المحررة لتقديم الخدمات اللازمة لها، فضلا عن دور وزارة الصحة في تقديم خدماتها الصحية للعوائل النازحة في مخيمات الايواء سيما المناطق المحررة والعمل على حل المعوقات التي تواجهها بالسرعة الممكنة".

وصادقت اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين على تخصيص نصف مليار دينار لوزارة الصحة بغية تقديم الدعم الكافي لمعالجة الجرحى من القوات الامنية والنازحين واهمية تقديم العلاجات اللازمة لهم فضلا عن المصادقة على دعم التعزيز المالي لوزارة النقل لإجلاء ونقل العوائل النازحة جراء العمليات العسكرية وايصالهم الى مخيمات الايواء". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات