الأحد 05 كانون الأول , 2016

نواب: 63 نائبا عن المحافظات المنتجة للنفط يقاطعون جلسة البرلمان

اعلن نواب المحافظات المنتجة للنفط عن مقاطعة جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة، فيما اكدوا الى ان 63 نائبا قاطعوا جلسة البرلمان.

وقال النائب عن تلك المحافظات جبار العبادي في مؤتمر صحفي عقده مع عدد من نواب المحافظات في مبنى مجلس النواب وحضره مراسل وكالة النبأ للأخبار، انه "بالأمس تمت ذكر مقترحات وملاحظات المحافظات المنتجة للنفط والمتعلقة بتخصيص الـ5 دولار وذكر ايرادات المنافذ الحدودية وتسديد الديون المستحقة للمحافظات نفسها للسنوات السابقة واللاحقة ومن ضمنها العام الحالي عبر اصدار سندات خزينة او اليات اخرى او في حال تحقق الوفرة النقدية، ولكي تضمن المحافظات المنتجة ان النص الذي تم التصويت عليه يوم امس ان يمضي دون ان تحاول الحكومة الطعن به".

واضاف ان "نواب محافظات البصرة وذي قار وميسان واسط قرروا عدم دخول الجلسة وعدم الاستمرار بالتصويت على الموازنة الا في حالة حصول موافقة مسبقة من الحكومة على ما تم طرحه والتصويت عليه في البرلمان وبخلاف ذلك لن تمضي هذه الموازنة دون موافقتنا".

واشار العبادي الى اننا "سنعلق مشاركتنا في الجلسة التصويت على الموازنة لحين حصول موافقة الحكومة على ما صوتنا عليه من حقوق ومستحقات"، مبينا ان "نواب كل المحافظات المنتجة للنفط والمحافظات الاخرى متضامنين مع هذا القرار"، مؤكدا ان "عدد النواب المقاطعين وصلوا الى 63 نائبا من محافظات البصرة وميسان والناصرية وواسط". انهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات