الجمعة 03 كانون الأول , 2016

مجلس بغداد يوقف مشاريع بكلفة 252 مليار دينار ويحيلها الى هيئة النزاهة

اوقف مجلس محافظة بغداد مشاريع بكلفة 252 مليار دينار وإحالتها الى هيئة النزاهة لوجود شبهات فساد.

وقال عضو مجلس بغداد فاضل الشويلي في تصريح له، السبت، أنه أوقف 14 سيطرة أمنية بقيمة ١٧٩ مليار دينار ومشاريع في قطاع التربية والماء والطرق من ضمنها، تحويلة المحمودية التي بلغت كلفتها ٧٢ مليار دينار جميعها تتضمن نسب فساد بكلفة اكثر من 150 مليار دينار تصل نحو 252 مليار دينار، مؤكدا إحالة ملفات تلك المشاريع إلى هيئة النزاهة للتحقيق بشأنها.

وأضاف ان مجلس محافظة بغداد هو صاحب القرار برسم السياسة للحكومة المحلية للعاصمة وتنفيذها، منوها الى أن المجلس أوقف مشاريع أمنية وخدمية تتضمن نسب فساد بقيمة اكثر من 150 تصل الى نحو 252 مليار دينار في الدورة السابقة.

وأوضح الشويلي، أن تلك المشاريع من ضمنها 14 سيطرة أمنية بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع في قطاع التربية ومشاريع ماء وتأهيل الطرق الرئيسة، لافتا إلى أن المجلس أحال تلك المشاريع للنزاهة للتحقيق فيها.

وأشار إلى أن تلك المشاريع أحيلت في الدورة السابقة تتضمن كلفة مالية عالية ولا توجد فيها جدوى اقتصادية وفي حال تنفيذها لا تقدم خدمة للمواطن البغدادي مما تم إيقافها وتحويلها إلى النزاهة.

وبين أن مجلس محافظة بغداد كلف الحكومة المحلية الحالية بفتح تحقيقات بالمشاريع السابقة وتحديد الفساد فيها، منوها الى أن هناك في بعض المشاريع مثل معرض بغداد الدولي الذي تم إحالته إلى النزاهة إلا أنه لم تكتمل نتائج التحقيق فيه لغاية الان. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات