الجمعة 03 كانون الأول , 2016

النقل تعلن بدء تسيير رحلات مباشرة من بغداد والسليمانية الى مانشستر

أعلنت وزارة النقل، السبت، أن شركة الخطوط الجوية العراقية ستفتتح خطا جويا من بغداد والسليمانية الى مدينة مانشستر الانكليزية يوم 10 من شهر كانون الأول الجاري، فيما أكدت أن الشركة حققت أرباحا كبيرة بسبب اختيار المواطنين للسفر على متن طائراتها.

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في بيان له، إن "شركة الخطوط الجوية العراقية ستفتتح خطا جويا من بغداد والسليمانية الى مدينة مانشستر الانكليزية يوم 10 من شهر كانون الأول الجاري وبواقع رحلة واحدة اسبوعيا من كلا المطارين"، مبينا أن "هذا الخط مهم من الناحيتين السياحية والاقتصادية".

وأضاف الحمامي، أن "الوزارة تعمل على افتتاح عدة خطوط جوية مع دول العالم المختلفة لزيادة حركة النقل الجوي بين العراق والعالم".

من جانبه اوضح مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سامر كبة، أن "الخطوط الجوية العراقية انفتحت على العالم وباتت هنالك الكثير من الخطوط سواء الى الدول العربية أم الأجنبية"، مؤكدا أن "الجميع باستطاعتهم التنقل عبر خطوطنا بشكل مباشر الى العديد من الدول وبمسار مباشر من دون التوقف".

وبين كبة، أن "التخفيضات التي جرت على تذاكر الشركة أدت الى إقبال كبير من قبل المسافرين لزيارة المراقد الدينية والسياحة في العراق"، مشيرا إلى أن "الشركة حققت أرباحا كبيرة بسبب اختيار المواطنين للسفر على متن طائراتها وهذا يعود الى الخطط والاستراتيجيات التي انتهجتها من اجل تلبية احتياجات المسافر من زيادة محطات ومراكز قطع التذاكر، فضلا عن تهيئة ملاكات متخصصة".

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي أعلن، السبت (15 تشرين الأول 2016)، عن توقيع عقد مع شركة ألمانية لإعادة هيكلة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، فيما أشار إلى أن قيمة العقد "لا تساوي شيئا" أمام "الخسائر" التي تعرض لها الطيران العراقي خلال الفترة السابقة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات