الخميس 02 كانون الأول , 2016

نائب يعلن جمع 120 توقيعا لتضمين تخصيصات البصرة من البترودولار بالموازنة

أعلن النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي، الجمعة، عن جمع تواقيع أكثر من 120 نائبا لتضمين تخصيصات المحافظة من البترودولار في الموازنة العامة لسنة 2017، مشيرا إلى أن نواب البصرة وميسان سيقاطعون جلسة التصويت على الموازنة في حال عدم إدراج تلك التخصيصات.

وقال المالكي في حديث صحفي، إن "هناك اجتماعا سيعقد يوم غد السبت في البرلمان لنواب محافظتي ميسان والبصرة بحضور أعضاء ورؤساء المجالس المحلية في المحافظتين، بغية إرسال رسالة واضحة إلى المجلس بضرورة منحهم الحقوق الكاملة في الموازنة".

وأضاف أنه "تم جمع تواقيع أكثر من 120 نائبا لتضمين تخصيصات البترودولار لمحافظة البصرة ضمن الموازنة"، مؤكدا أنه "في حال عدم تضمينها فسيقاطع نواب المحافظتين الجلسة".

وأكد المالكي أن "نواب البصرة وميسان سيكون لهم موقف واضح دون أي مجاملات بمقاطعة الجلسة في حال تسويف مطالبنا المشروعة بضمان حقوق أبناء المحافظتين".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الأحد (27 تشرين الثاني 2016)، تغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين واستحقاقات القطاعات "المهمة" في الموازنة العامة لعام 2017، فيما أشار إلى أن الأخيرة اعتمدت على تخفيض الإنفاق الحكومي إلى "أدنى مستوياته".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات