الخميس 02 كانون الأول , 2016

الانواء الجوية تتوقع طقسا باردا وغائما في الايام الاربعة المقبلة

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد خلال الايام الثلاثة المقبلة انخفاضا في درجات الحرارة والطقس غائب جزئيا الى صحو مع تشكل الضباب صباحا.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، اليوم الجمعة ان "البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر، وسينحسر يوم السبت، لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى صحو كما يتشكل الضباب صباحا في أماكن متعددة ويزول تدريجيا نهارا، كما ان درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم الجمعة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (22) م°".

واضافت "يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي يوم الاحد ليكون الطقس في المناطق كافة: غائما جزئيا الى غائم كما يتشكل الضباب صباحا في اماكن متعددة يزول تدريجيا خلال النهار، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية: (8-10) كم وفي الضباب (2-4) كم وأحيانا أقل من (1000)متر".

واشارت الهيئة الى ان "البلاد تتأثر الاثنين بالمرتفع الجوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة، ترتفع قليلا في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية لليوم السابق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات