الأحد 07 ايلول , 2015

وزارة العمل: اطلاق الوجبة الاولى من رواتب الحماية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية, اليوم الاثنين, عن إطلاق الوجبة الأولى من رواتب الحماية الاجتماعية ضمن الدفعة الرابعة مطلع شهر كانون الأول المقبل.

وقال مدير دائرة الحماية الاجتماعية في الوزارة زيدان خلف في بيان صحفي، إن "الوزارة استكملت عمليات البحث الميداني في المحافظات للمستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية والبالغ عددهم مليونا و18 الفا و750 فرداً وأسرة باستثناء العاصمة نتيجة تغيير العناوين من قبل المستفيدين وعدم الإبلاغ عن عناوينهم الجديدة ما اضطر الوزارة الى اجراء بحث تكميلي وتجديد التعاقد مع 100 باحث لاستكمال أعداد المستفيدين".

وأضاف خلف أن" الوزارة كانت قد باشرت مطلع شهر أيار الماضي ولمدة شهرين التعاقد مع 1600 باحث لإجراء المسوح الميدانية في بغداد والمحافظات، كاشفا عن ان نسبة الانجاز في المحافظات زادت عن الثمانين بالمئة، مقابل 45 بالمائة فقط في العاصمة بغداد".

وأكد مدير دائرة الحماية الاجتماعية انه" في حال إكمال وزارة التخطيط تدقيق ومراجعة استمارات المسح، سيتم إطلاق الرواتب الجديدة التي تبدأ وفقا لخط الفقر من 105 آلاف إلى 420 ألف دينار شهريا، مبينا انه سيتم إطلاقها في بداية شهر كانون الأول المقبل".

وأشار إلى "وجود دراسة لشمول العوائل الفقيرة في بغداد والمحافظات اعتمادا على مستوى خط الفقر المعلن من قبل وزارة التخطيط بدلا من الكثافة السكانية المعمول بها سابقا، نتيجة ارتفاع هذه النسب في جميع المحافظات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات