الثلاثاء 30 تشرين الثاني , 2016

الانواء الجوية تتنبأ بسقوط امطار في اليومين المقبلين وانخفاض بدرجات الحرارة

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أن تشهد البلاد ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء لغاية الجمعة تساقطاً للأمطار في عموم مناطق العراق مع انخفاض لدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، ان "طقس اليوم الأربعاء في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة مساءً تكون رعدية احيانا مع فرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة مساءً وحدوث عواصف رعدية احيانا".

وستكون درجات الحرارة اليوم بحسب البيان في "المنطقة الشمالية مرتفعة للدرجات الصغرى وتتراوح بين (1-6) مْ، والعظمى تتراوح بين (13-17) مْ، أما في المنطقة الوسطى فترتفع الصغرى عدة درجات وتتراوح بين (7- 10) مْ والعظمى تنخفض بضع درجات عن يوم امس وتتراوح بين (18-21) مْ، وفي المنطقة الجنوبية ترتفع الصغرى عدة درجات عن يوم امس وتتراوح بين (6-14) مْ والعظمى تنخفض بضع درجات وتتراوح بين (19-23) مْ".

وأشار الى ان طقس غد الخميس "سيكون في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية احيانا مع تساقط الثلوج فوق اقسامها الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مع تساقط امطار خفيفة في اماكن متعددة منهماخاصة الشرقية منهما تكون رعدية احيانا، درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (17) مْ".

أما طقس الجمعة فيكون في "المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة مع تساقط الثلوج فوق اقسامها الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئيا عدا الأقسام الشرقية منهما يكون غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة ويتحسن تدريجيا بعد الظهر، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق".

وتابع البيان ان "طقس السبت المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائم جزئيا واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئيا كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا لتأثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق".

ولفتت الانواء الجوية الى ان طقس الأحد المقبل "سيكون في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئيا كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات