الأثنين 29 تشرين الثاني , 2016

مقتل العشرات من ارهابيي داعش في الموصل وتحرير احياء جديدة

قال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله إن قوات التحرير واصلت اليوم الثلاثاء، تحقيق مكاسب على حساب تنظيم داعش في مختلف الجبهات.

وأوضح الفريق الركن يارالله في بيان تابعته وكالة النبأ للأخبار، أن "القوات العراقية واصلت التقدم داخل الأحياء الشرقية لمدينة الموصل واستعادت بالكامل حيي الزهور والبكر"، مشيرا إلى "استعادة 23 حيا حتى الأن والوصول الى دورة الحروق".

وأضاف "تمكنت قوات الحشد الشعبي في المحور الغربي من تحرير قرية (البوتة، (الصالحية) غرب الخط الاستراتيجي، مع الاستمرار بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتامين الطرق".

ولفت إلى البدء بعمليات تحرير الساحل الايسر للشرقاط حيث تمكنت قوات لواء المشاة 60 الفرقة 17 والفوج الالي المستقل والحشد العشائري من تحرير قرى "شيالة الامام" و"شيالة العبلي" و"كديلة".

من جهة اخرى ذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، انه بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهت طائرات (  F16 )  العراقية ضربة جوية ادت الى تدمير موقع لداعش، في الجانب الايسر للموصل.

واضاف ان القصف اسفر عن قتل ١١ قياديا و١٨ ارهابيا اخر.

فيما قالت الخلية في بيان اخر، ان "صقور الجو في القوة الجوية العراقية وبناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهوا ضربة جوية دمروا فيها احد مراكز القيادة والسيطرة  لداعش في الجانب الايسر للموصل".

واضاف ان "القصف اسفر عن قتل ٧ خبراء اجانب في مجال التفخيخ وتدمير  (٦) طائرات مسيرة مفخخة وقتل (١٣) ارهابيا من جنسيات سعودية وتونسية كانوا يتواجدون في الموقع". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات