عاجل
انباء عن عودة المخطوفين الكربلائيين الى عوائلهم
الأحد 28 تشرين الثاني , 2016

صحيفة تكشف عن تعاون لـ"جهاديين" مع السلطات الألمانية بعد مغادرتهم للعراق وسوريا

كشفت صحيفة "دي فيلت" الألمانية في عددها الصادر، اليوم الاثنين، بأن واحد من كل ثلاثة "جهاديين" غادروا ألمانيا متجهين للعراق وسوريا يعود إلى البلاد، وبحسب تقرير استندت إليه الصحيفة فإن نحو 25 بالمائة من الإسلاميين العائدين من "مناطق جهاد" يتعاونون حاليا مع سلطات الأمن الألمانية.

وذكرت الصحيفة استنادا إلى دراسة مصنفة على أنها سرية عن خلفيات التطرف أن أكثر من 850 إسلاميا غادروا ألمانيا خلال الأعوام الماضية متوجهين إلى سوريا وشمال العراق.

وفحصت الدراسة التي أجراها مركز المعلومات والاختصاص لمكافحة التطرف في ولاية هيسن ومكتب مكافحة الجريمة الاتحادي وهيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) السيرة الحياتية لـ784 شخصا تتراوح أعمارهم بين 13 و 62 عاما انضموا إلى الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق.

وأظهرت الدراسة أن 274 شخصا منهم عادوا مجددا إلى ألمانيا، وأن 48 بالمائة منهم ما يزال ولاؤهم لجماعاتهم المتطرفة، وترجح السلطات الأمنية أن 8 بالمائة من الجهاديين عادوا إلى ألمانيا بغرض استعادة القوة أو تدبير عتاد جديد أو أموال، بينما عاد حوالي 10 بالمائة بسبب الإحباط أو التحرر من الأوهام، كما أكدت الدراسة أن ربع العائدين أظهروا "استعدادهم للتعاون مع السلطات الألمانية".

وتبين من خلال الدراسة أن نحو ثلث الإسلاميين الذين غادروا ألمانيا أقاموا في مناطق حروب وتم القبض على 12 بالمائة منهم، وبحسب الدراسة، فإن باقي الأشخاص إما في الخارج أو أن مكان إقامتهم مجهول.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات