الأحد 28 تشرين الثاني , 2016

جامعة كربلاء تُطالب بمنع صحيفة الشرق الأوسط من مزاولة عملها في العراق

طالب أساتذة وطلبة جامعة كربلاء خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظّمتها عمادة الجامعة صباح اليوم أمام رئاسة الجامعة، بمنع صحيفة الشرق الأوسط من مزاولة عملها في العراق، بعدما أقدمت على نشر خبراً كاذباً تعرّضت فيه الى مشاعر العراقيين ومست به شرف وعفاف المرأة العراقية.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة، الدكتور خالد العرداوي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار "نظّمت جامعة كربلاء وقفة إحتجاجية أمام رئاسة الجامعة للتنديد والشجب الشديد للمقال السيء الصيت الذي صدر من صحيفة الشرق الأوسط السعودية وأساء للشعائر الدينية المقدّسة في العراق".

مضيفاً "طالب المشاركون في الوقفة بعدم الإكتفاء بتقديم الإعتذار وتغيير رئيس تحرير الصحيفة، بل لا بُدّ من تحرّك رسمي وشعبي لمنع مُزاولة عملها في العراق ومُحاسبتها قانونياً داخل العراق وخارجه ودفعها التعويضات عن الأضرار المعنوية التي سبّبتها للعراق وشعبه، ليكون ذلك رادع لأية جهة تتطاول على مقدّسات العراق الدينية والوطنية".

الوقفة حضرها رئيس الجامعة الدكتور منير حميد السعدي وعمداء الكليات ومُدراء المراكز البحثية فيها وعدد من الأساتذة والباحثين وجمع غفير من موظفي وطلبة الجامعة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات