الأحد 28 تشرين الثاني , 2016

بالصور: كربلاء تشهد ازدحامات مرورية بسبب اعمال صيانة في نفق الامام العباس (ع)

مع ساعات الصباح الباكر شهدت الشوارع الرئيسية في مركز مدينة كربلاء المقدسة ولليوم الثالث على التوالي اختناقات مرورية اصطفت معها طوابير من السيارات بعد غلق نفق الامام العباس (ع) القريب من مبنى المحافظة لاغراض الصيانه.

واشتكى الكثير من اهالي مدينة كربلاء، هذه الاختناقات اثناء ساعات الدوام الرسمي،سيما الموظفين منهم، اثر غلق النفق الرئيسي وعدم سرعة انجاز اعمال الصيانة، فيما تخوف اخرون من تكرار غلق نفق الامام العباس مع حلول فصل الشتاء وموسم الامطار.

واغلق النفق العام الماضي، لعدة ايام، بعد غرقه بالكامل بسبب الامطار، وعدم وجود فتحات خاصة لتصريف مياه الامطار قادرة على امتصاص زخم شدة الامطار الموسمية.

وتحتل محافظة كربلاء المقدسة مراتب متقدمة عالميا على مستوى السياحة الدينية، لما تضمه من مراقد ومزارات مقدسة لدى المسلمين، حيث يتجاوز عدد الوافدين اليها (داخلياً وخارجياً) سنويا، اكثر من (40) مليون زائر في اقل التقديرات.

بالمقابل ما زالت تعاني هذه المدينة المقدسة قلة التخصيصات المركزية وضعف الخدمات العامة وتقادم البنى التحتية، وتوقف اغلب المشاريع، بسيب التقشف الحكومي، التي لا تتناسب واعداد الوافدين اليها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات