عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 27 تشرين الثاني , 2016

الجبوري يتسلم ورقة الصدر ل"إصلاح الحشد الشعبي"

اعلن مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الأحد، أن الأخير تسلم ورقة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاصلاحية لـ"تنظيم عمل الحشد".

وقال المكتب في بيان تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه، اليوم الاحد، وفداً من التيار الصدري ضم كلا من الشيخ علي سميسم والشيخ صلاح العبيدي وعادل الطائي".

وأضاف البيان أن الجبوري "تسلم من الوفد الزائر ورقة اصلاحية لتنظيم عمل الحشد الشعبي مقدمة من السيد مقتدى الصدر تضمنت اليات تنظيم عمل هيئة الحشد وارتباطاته وتصنيفاته العسكرية وكل ما يتعلق بعمل الهيئة من الناحية العسكرية والادارية والمالية كشروط الالتحاق والتشكيل، كما اشارت الورقة الى ان المنتسب يجب الا ينتمي الى أي فصيل سياسي وهناك ضوابط لبناء الدولة".

ولفت بيان المكتب الى أن "اعضاء الوفد أكدوا على ان الورقة المقدمة جاءت من اجل تجاوز كل ما من شأنه ان يعوق او يعطل الاهداف الوطنية التي تشكل من اجلها الحشد بما يخدم مصلحة العراقيين دون تمييز او اقصاء".

ونقل البيان عن الجبوري تأكيده، على "ضرورة إيجاد السبل الكفيلة لحل القضايا السياسية الراهنة بما يحفظ حقوق جميع مكونات الشعب العراقي"، موضحاً أن "المرحلة الحالية التي يمر بها البلد تتطلب من جميع الاطراف توحيد الجهود من اجل ترسيخ مبدأ المواطنة وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة التي تسهم في استقرار الاوضاع في البلاد واستكمال عمليات التحرير والعمل على اعادة النازحين واعمار مناطقهم".

وصوت مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت، أمس السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات