السبت 27 تشرين الثاني , 2016

وزارة النقل: حافلات نقل النازحين في الموصل تتعرض لاعتداءات ارهابية

نفذت وزارة النقل، الاحد، خطة متكاملة لنقل النازحين الى مراكز الايواء في مدن (دهوك، اربيل، كركوك، صلاح الدين، الانبار) اضافة الى محور الطوارئ في بغداد.

وقال ممثل الوزارة في اللجنة العليا لأيواء وأغاثة النازحين ومدير عام المسافرين والوفود عبد الله العيبي في بيان للوزارة، أن حافلات الشركة العامة للمسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل مستمرة بنقل النازحين والتهيؤ الكامل في المحاور كافة، اضافة الى تقديم الدعم اللوجستي والاداري لتنفيذ الخطط البديلة تحسباً لحدوث موجات نزوح لأعداد اكبر من العوائل مع تقدم القوات الامنية ضمن عمليات تحرير نينوى.

واضاف ان حافلات الشركة تعرضت للعديد من الاعتداءات الارهابية خصوصا على محوري صلاح الدين وكركوك، مؤكداً ان خطر الارهاب الذي طال النازحين وسيارات الشركة لن يثني الوزارة عن عملها في خدمة ابناء الوطن.

وأشار الى انه تم نقل النازحين وفق الطاقات الاستيعابية للحافلات حتى بلغت في بعض الاحيان الى 100 نازح داخل الحافلة الواحدة علما بأن طاقتها 45 راكب، مبيناً ان عدد النازحين الكلي الذين تم نقلهم عبر خمسة محاور تجاوز 60 الف نازح من تاريخ انطلاق عمليات تحرير مدينة نينوى وحتى الان ولا يزال الجهد مستمر. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات