السبت 27 تشرين الثاني , 2016

الحشد يحرر أكثر من 15 قرية في المحور الغربي للموصل

اعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأحد، عن تحرير أكثر من 15 قرية في المحور الغربي لمدينة الموصل منذ انطلاق الصفحة الخامسة من عمليات هذا المحور.

وقال المتحدث باسم عصائب اهل الحق (احدى تشكيلات الحشد) جواد الطليباوي في تصريح صحفي، ان قوات الحشد استخدمت خلال هذه الصفحة أساليب الاقتحام السريع والمناورة العالية، والتي من خلالها استطاعت التصدي للهجوم الذي شنه عناصر داعش بواسطة 7 عجلات ملغمة تم تفجيرها من قبل قوات الحشد بصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها.

وأضاف ان التنسيق العالي بين مقاتلي الحشد الشعبي في المحور الغربي وباقي محاور القتال أفقدت عناصر التنظيم الإرهابي السيطرة على قيادة المعركة ومواجهة قواتنا، وهذا ما ساعد على تحرير هذه المناطق من قبضة الإرهابيين.

وأشار إلى إن قوات الحشد أبدت كامل استعدادها لاقتحام تلعفر وتنتظر أوامر القائد العام للقوات المسلحة الذي بدوره سيحدد من هي القوة التي ستكلف بعملية اقتحام تلعفر.

وأعلن إعلام الحشد الشعبي يوم الجمعة الماضي، (25 تشرين الثاني 2016)، عن إنطلاق عمليات الصفحة الخامسة لتحرير غرب مدينة الموصل.

يشار الى أن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس اعلن في 23 تشرين الثاني 2016 عن انتهاء المرحلة الرابعة من عمليات غرب الموصل، واشار الى غلق المدينة بإتجاه جميع المحافظات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات