السبت 27 تشرين الثاني , 2016

مركز المستقبل يشارك في ملتقى الشركاء الاجتماعيين للحوار الوطني

شارك مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية في الملتقى الاجتماعي الذي نظمه المركز العراقي للثقافة العمالية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في بغداد ليومي السبت والاحد 26-27/11/2016، بحضور من ممثلي الاتحادات والمنظمات العمالية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المهنية والكوادر النقابية.

وقال مدير مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية عدنان الصالحي في تصريح خص به وكالة النبأ للأخبار، ان المشاركة مركز المستقبل في ملتقى المركز الثقافي العراقي العمالي الذي حمل شعار (الشركاء الاجتماعيين: الحوار الوطني نحو تحقيق منظومة الارضيات الوطنية للحماية الاجتماعية)، جاءت من اجل مناقشة وتحديد توصيات لبناء منظومة ادارية صحيحة للرعاية الاجتماعية من كل النواحي النفسية والمادية والقانونية وغيرها.

من جانبه اوضح مدير الملتقى عدنان الصفار ، الى ان الثقافة العمالية أصبحت ضرورة تأريخية أملتها الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسة التي مرت بها الطبقة العاملة العراقية من استغلال واضطهاد وضياع واغتراب. وبدون الثقافة العمالية لم تكن بوسع الطبقة العاملة التي ترتكز عليها عملية الإنتاج وبالتالي تقدم المجتمع ورفاهيته من ان تعي دورها التاريخي وتحقق مطالبها العادلة دون اللجوء الى الثقافة, ونظراً لحاجة هذه الطبقة الى الثقافة في كل الميادين ودون استثناء لتمارس دورها الريادي ومسؤوليتها وتحصل على حقوقها فقد سميت بالثقافة العمالية.

ويعقد المركز العراقي للثقافة العمالية ملتقيات وورش عملية وحلقات نقاشية من اجل العمل على بناء المجتمع العراقي على اسس الديمقراطية وحقوق الانسان، والحريات الاساسية مستنداً على مبادئه السياسية والاجتماعية والثقافية بغض النظر عن الانتماء السياسي أو القومي أو الديني أو الطائفي أو الجنس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات