الأحد 07 ايلول , 2015

شركة النفط الكورية الجنوبية تشتري 611 الف برميل من خام البصرة الخفيف

أظهرت بيانات من شركة النفط الوطنية الكورية أن سول اشترت 611 ألف برميل من النفط الخام لتعزيز احتياطياتها الإستراتيجية هذا العام وصل منها 511 ألف برميل بنهاية حزيران بينما ستصل الكمية المتبقية في موعد أقصاه نهاية تشرين الأول.

وقال المتحدث باسم الشركة المملوكة للحكومة الكورية الجنوبية تشو يانج جون "إن الكمية بأكملها من خام البصرة" الخفيف مؤكدا البيانات التي جاءت في بيان لأحد أعضاء البرلمان اليوم الاثنين.

وقال تشو "هذا الاحتياطي الاستراتيجي يتم بناؤه عادة للطوارئ من أجل إنتاج المنتجات النفطية وخام البصرة العراقي الخفيف مناسب جدا لمنشآت التكرير الكورية الجنوبية."

وأشار إلى أن شركة النفط الوطنية الكورية استوردت العام الماضي 545 ألف برميل من خام البصرة الخفيف أيضا لاحتياطياتها الإستراتيجية.

ولدى خامس أكبر مستورد للخام في العالم حاليا طاقة تخزينية تبلغ 133.2 مليون برميل من النفط الخام تديرها شركة النفط الوطنية الكورية.

ووفق بيانات الشركة تم تخزين 92.5 مليون برميل كاحتياطي استراتيجي بنهاية يوليو تموز بينما تم تخزين 24.5 مليون برميل من خلال عقود تأجير تجاري.

ويخطط العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) لتصدير مليوني برميل يوميا من خام البصرة الخفيف في أيلول وهو مستوى يقارب مستوى تصدير الخام الشهر السابق والذي بلغ 1.92 مليون برميل يوميا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات