الخميس 25 تشرين الثاني , 2016

الحشد الشعبي: الصاروخ الذي استهدف مطار تلعفر امس لم يطلق من قبل داعش

أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، ان الصاروخ الذي استهدف مطار تلعفر امس لم يطلق من قبل داعش.

وقالت قيادة الحشد في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، انه تعرضت يوم أمس في الساعة الرابعة والنصف مساء يوم الخميس 24 / ١١ الخيمة التي كانت تضم اجتماع قيادات الحشد الشعبي في مطار تلعفر وبعد مغادرة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ضربة صاروخية تسببت بإصابة عدد من المجاهدين بجروح.

‎واضافت على اثر ذلك تم تشكيل لجنة تحقيقية بالاعتداء تبين من مخلفات الصاروخ الموجودة حاليا ان (الصاروخ لم يطلق من قبل جماعات داعش الإرهابية وانه ليزري موجه تم إطلاقه بواسطة طائرة وسقط على مسافة متر ونصف المتر من خيمة الاجتماع).

‎مبينة كانت متواجدة في الأجواء اثناء الاعتداء طائرات قوات التحالف المسيرة.

‎واشارت الى انه من هنا يطالب الحشد الشعبي قوات التحالف بتفسير ما حدث يوم أمس لان الأجواء العراقية في الجهة الغربية من الموصل مسيطر عليها من قبلهم وهم منذ انطلاق العمليات يراقبون تحركات قوات الحشد والقوات الأمنية بصورة مفصلة كما نؤكد انه سيكون لنا موقف واضح بعد إكمال التحقيق.

وأصاب صاروخ مجهول اجتماعا لقادة الحشد في مطار تلعفر يوم أمس الخميس بعد زيارة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وخروجه من المطار.

وأدى انفجار الصاروخ إلى إصابة عدد من القادة من بينهم قائد كتائب الامام علي شبل الزيدي الذي أصيب إصابات طفيفة نقل على إثرها للمستشفى. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات