عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 25 تشرين الثاني , 2016

التربية تواصل افتتاح المدارس في مناطق نينوى المحررة وتنظم عمل الهيئات التدريسية فيها

تستمر المديرية العامة لتربية نينوى، باعادة افتتاح المدارس في المناطق المحررة، ضمن قواطع بعشيقة والقيارة والقراج ومخمور وتسجيل المباشرات للكوادر التربوية في تلك المناطق ومخيمات النزوح.

وأكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير التربية محمد إقبال تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، أن لجان المديرية قامت بزيارات ميدانية ، وبذلت جهودا كبيرة من اجل اعادة الحياة الدراسية في المناطق المحررة.

مبينا انه تم افتتاح مدرسة الفاضلية الابتدائية للبنين بمعدل (640) تلميذ، وافتتاح مدرسة الفاضلية للبنات بمعدل (410) تلميذة، وافتتاح ثانوية الفاضلية وبمعدل (120) طالب، فضلا عن افتتاح مدرسة تكميلية في مخيم زليكان وبمعدل (420) تلميذ للمرحلة الابتدائية و(150) طالب للمرحلة المتوسطة، ومدرسة في قرية تليارة وبمعدل (120) تلميذ.

وأضاف البيان، الذي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، بان الوزارة جهزت المدارس بالاثاث والكتب والقرطاسية اللازمة لاستئناف الدراسة، ومتابعة اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالمدارس ومباشرات المعلمين والمدرسين.

وعلى ذات الصعيد، تولي المديرية العامة لتربية نينوى اهتماماً كبيراً من اجل اعادة الحياة لمؤسساتها التربوية في مناطق كوكجلي وحي السماح إستعدادا لإنطلاق الدراسة فيها، وذلك لعدم ضياع العام الدراسي على أبنائنا الطلبة الاعزاء، بحسب البيان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات