الأربعاء 24 تشرين الثاني , 2016

ثبات في أسعار النفط بفعل عدم اليقين إزاء خفض الإنتاج المزمع

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط اليوم الخميس وسط حالة من عدم اليقين قبل خفض مزمع لإنتاج الخام تقوده أوبك وضعف السيولة خلال عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة مما أثنى المتعاملين عن القيام برهانات جديدة كبيرة.

وبحلول الساعة 0752 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند 48.98 دولار بارتفاع ثلاثة سنتات عن الإغلاق السابق. وبلغ سعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط الأمريكي 48.02 دولار للبرميل بارتفاع ستة سنتات عن التسوية السابقة.

وقال متعاملون إن نشاط السوق منخفض بسبب العطلة الأمريكية وإن هناك ترددا في القيام برهانات كبيرة على اتجاه الأسعار بسبب عدم اليقين بشأن خفض الإنتاج المزمع الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتجتمع أوبك في 30 تشرين الثاني لتنسيق خفض الإنتاج الذي من المحتمل أن يتم مع روسيا غير العضو في المنظمة لكن هناك أيضا خلافات داخل المنظمة بشأن الدول التي يقع على عاتقها الخفض وكميته.

ويتوقع معظم المحللين أن يتم الاتفاق على شكل ما من خفض الإنتاج لكن من غير المؤكد أن يكون كافيا لدعم السوق المتخمة بالمعروض منذ أكثر من عامين مما نجم عنه انخفاض قياسي في الاستثمارات بالقطاع امتد لثلاث سنوات وفقا لوكالة الطاقة الدولية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات