الثلاثاء 23 تشرين الثاني , 2016

انعقاد مؤتمر زيارة الاربعين المرجعي السنوي السابع في مدينة كربلاء المقدسة

عقد في كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي السابع لزيارة الاربعين، تحت عنوان الحسين يوحدنا وذلك في حوزة كربلاء وبحضور وكلاء سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي المرجع الشيرازي في العالم، ومدراء بعض وسائل الاعلام وعدد من قادة الحشد الشعبي.

وناقش المؤتمرون ادوار المرجعية الدينية والافاق العالمية لها، واوضاع المسلمين الشيعة في العالم، وتوحيد الصف الشيعي وعالمية الزيارة الاربعين وأهمية اقامة الشعائر الحسينية.

وكالة النبأ للأخبار حضرت المؤتمر والتقت الشيخ جلال معاش وكيل المرجع الشيرازي في الغرب الذي تحدث قائلاً ان عقد المؤتمر جاء امتثالا لتوجيهات المرجعية في اقامة المؤتمرات والندوات التي تساعد في نهوض وازدهار المجتمع.

مضيفا: ان شعار الحسين يوحدنا الذي اطلقه سماحة المرجع اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي (دام ظله) خلال زيارة الاربعين هو لتوحيد الصف الشيعي تحت راية الامام الحسين (عليه السلام).

من جهته قال سماحة الشيخ مرتضى معاش، رئيس مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام، جاء المؤتمر خلال ايام زيارة الاربعين باعتبار ان هذه زيارة كبرى يجتمع فيها المسلمون الشيعة من كل انحاء العالم.

مضيفا: ان توصيات المؤتمر كانت الابتعاد عن العنف والتعايش السلمي الذي دائما ما يوصي به سماحة المرجع الشيرازي (دام ظله).

وعلى الصعيد ذاته قال سماحة الشيخ ناصر الاسدي، احد اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ان الهدف من عقد هذا المؤتمر هو التداول وتلاقح الافكار، اذ نوقشت فيه امور كثيره واهمها ضرورة التعايش السلمي في المجتمع وبين النخبة والحركات الاسلامية والمرجعيات.

موضحاً: خرج المؤتمر بعدد من التوصيات اهمها ضرورة عقد المؤتمرات الدورية المتواصلة والملتقيات الفكرية لغرض علاج ازمات الامة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات