الثلاثاء 23 تشرين الثاني , 2016

تظاهرات غاضبة في بريطانيا للجالية العراقية أمام مقر صحيفة الشرق الأوسط

تظاهر المئاتُ من الجالية العراقية في المملكة المتحدة امام مبنى صحيفةِ الشرق الاوسط في لندن، مطالبين بأغلاق الصحيفةِ لتجاوزِها على الشعب العراقي.

وقال المتظاهرونَ اِن ما لفقته الصحيفة من تقرير ضد الشعب العراقي له ابعادٌ سياسية وطائفية مقيتة تهدفُ الى تمزيق وحدة البلاد ودعم الارهاب بشكل آخر .

التظاهرات التي انطلقت تحت شعار شرف العراقيات خط أحمر يا آل سعود رفعت بالتزامن مع احتجاجاتها لغاضبة ضد التأمر السعودي على العراق ، شعارات لدعم الجيش والحشد الشعبي وانتصارات القوات المسلحة في الموصل وستقدم مجموعة من المتظاهرين شكوى ضد الصحيفة .

وكانت صحيفة الشرق الأوسط نشرت في وقت سابق خبرا نسب الى منظمة الصحة العالمية تتحدث عن حالات حمل غير شرعي أثناء الزيارة الأربعينية الى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، فيما لاقت الصحيفة استنكارات وإدانات واسعة شملت مختلف شرائح المجتمع العراقي، كما دانت منظمة الصحة العالمية التقرير الذي نسب اليها واعتبرته خبر (عار عن الصحة) يسيء الى الزيارة المليونية الى كربلاء وان وراءه اهداف سياسية وطائفية.

وقد اثار تحقيق الصحيفة غضبا كبيرا في الشارع العراقي، انعكس في الاف المشاركات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي التي اتهمت الصحيفة بإهانة العراقيين والتطاول على شرف العراقيات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات