الأثنين 22 تشرين الثاني , 2016

النفط: جهزنا اكثر من 3 مليون لتر من النفط الابيض خلال زيارة الاربعين

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن تجهيز اكثر من 3 مليون لتر من النفط الابيض مجانا خلال زيارة الاربعين، فيما بينت ان عدد المواكب قد بلغت 30 الف مركب.

وقال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي في بيان اطلعت عليه وكالة النبأ للأخبار ، ان شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة تعبئة الغاز والجهات الساندة الاخرى قد نجحت في تلبية جميع الاحتياجات للمواكب الحسينية والزائرين من المشتقات النفطية.

واضاف اللعيبي ان الشركة جهزت اكثر من 3 ملايين لتر من النفط الابيض، اضافة الى اكثر من مليون اسطوانة غاز ، فضلا عن 9 ملايين لتر من زيت الغاز لآليات نقل الزائرين.

من جانبه اكد مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي الموسوي ان الوزارة ومن خلال غرفة العمليات للزيارة الاربعينية وبالتنسيق مع ادارة محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط والجهات الساندة الاخرى قد نجحت في تنفيذ الخطة الوقودية وإيصال المشتقات النفطية الى جميع المواكب الحسينية والبالغ عددها 30 الف موكبا موزعة على محافظات بغداد ، ومحافظات الفرات الاوسط .

يذكر أن محافظة كربلاء تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوما على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيرا على الأقدام من جميع مناطق العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات