الأثنين 22 تشرين الثاني , 2016

مجلس واسط يحجب تداول صحيفة الشرق الأوسط

قرر مجلس محافظة واسط، منع بيع وتداول صحيفة الشرق الأوسط السعودية، في المحافظة على خلفية إساءتها للعراقيين.

وقال عضو مجلس المحافظة مهدي عيال، في بيان ، ان "مجلس محافظه واسط، اتخذ قرارات بخصوص الإساءة لزوار الأربعين من قبل جريدة الشرق الأوسط، تمثلت بـ: يمنع منعا باتا بيع او تداول الصحيفة في واسط، وتقديم شكوى من قبل مجلس محافظة واسط لأنه ممثل شعب واسط، وباسم شعب واسط كافة على من أساء إلى سمعة العراقيين".

وطالب المجلس، بحسب البيان، "المحافظات الأخرى، بتقديم شكوى أيضا، حتى يكون جميع الشعب العراقي هو مقدم الشكوى".

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نشرت في تقرير لها بان منظمة الصحة العالمية قد حذرت في بيان اصدره المتحدث الرسمي للمنظمة غرغوري هارتل زعم فيه بان المناسبات الدينية التي تقام في جنوب العراق يشارك فيها الملايين الرجال والنساء من داخل وخارج العراق تشهد اختلاطا غير منتظم بالوفود العامة من خارج العراق.

ونفت منظمة الصحة العالمية، الاحد الماضي، بشدة ما تم تناوله حول المراسم الدينية في العراق، مستنكرة استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة، وهددت بمقاضاة ناشريه.

فيما رد رئيس جماعة علماء العراق خالد الملا على هذه الصحفية قائلا ان "هذه المرة طعنة لا يمكن لأي – عربي – السكوت عنها، لا يكفينا أن تقدم الصحيفة إعتذاراً وتكذيباً ثم تطلب من القارىء العراقي السماح بل لا يكفيها إن تعتذر لكل قارىء ومواطن عربي أينما كان لانها تُدلس الحقائق وتثلم الشرف بل يجب أن تكون لجميع المؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني والقوى الوطنية وقفة ضد هذه الهجمة التي طالما حذرنا منها".

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية العراقية أمس الاثنين، عن مباشرتها بمقاضاة صحيفة الشرق الأوسط لدى المحاكم البريطانية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات