الأثنين 22 تشرين الثاني , 2016

الفتلاوي: القضاء أصدر أمراً بالقبض على كادر صحيفة الشرق الاوسط السعودية في بغداد

قالت رئيسة حركة ارادة النائب حنان الفتلاوي ان القضاء أصدر أمراً بالقبض على كادر صحيفة الشرق الاوسط السعودية في مكتبها ببغداد بعد تحريكها شكوى على الصحيفة أثر تقريرها الاخير المسيء للعراقيين والشعائر الدينية في زيارة أربعينية الامام الحسين "ع".

وقالت الفتلاوي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، "أكملت اليوم اجراءات تحريك الشكوى الجزائية ضد صحيفة الشرق الاوسط السعودية على خلفية اساءتها ونشرها اكاذيب وافتراءات تمس الشعائر المقدسة وتسيء للعراقيات".

وأضافت "اصدر قاضي التحقيق وفق القانون والاصول أمراً بألقاء القبض بحق المشكو منهم وفق احكام المادة ٣٧٢ من قانون العقوبات العراقي".

والمشكو منهم المدرجة أسماؤهم في دعوى الفتلاوي هم كل من: "سلمان يوسف الدوسري/ رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية، وحمزة مصطفى احمد/ مدير مكتب بغداد لصحيفة الشرق الاوسط، ومعد فياض/ محرر ومراسل صحيفة الشرق الاوسط في بغداد".

يشار الى ان مدير مكتب الصحيفة في بغداد حمزة مصطفى كان قد اعلن استقالته من الصحيفة احتجاجاً على التقرير على حد قوله.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية زعمت نقلا عن غريغوري هاتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن "العام الماضي شهد مناسبات دينية في العراق يشارك فيها الملايين من العراقيين والعراقيات وأكثر من مليوني ايراني (في اشارة الى زيارة الاربعين)، أعقبها حصول حالات حمل غير شرعي لأكثر من 169 امرأة عراقية من سكان جنوب العراق على حد زعم الصحيفة السعودية.

وحذرت المنظمة كما تقول الشرق الاوسط من "تكرار حالات الحمل غير الشرعي في العام الحالي".

ونفت منظمة الصحة العالمية/ المكتب الاقليمي للشرق الأوسط، بشدة ما زعمته الصحيفة على لسان المتحدث باسمها، واستنكرت المنظمة استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة يدعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية.

وأثار تقرير الصحيفة حفيظة وغضب الاوساط الرسمية والشعبية ودعوة الى منع تداولها في العراق ومقاضاتها.

وأدان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مزاعم الصحيفة وقال ان "العراق يحتفظ بحقه بمقاضاة صحفة الشرق الاوسط السعودية، داعيا اياها الى 'الاعتذار من الشعب العراقي".

وأتهمت الصحة العالمية، الصحيفة بـ"التعمد" في نشر التقرير، وقالت المتحدثة باسم المكتب الاقليمي للمنظمة ومقره القاهرة، رنا الصيداني، مساء الأحد الماضي، "رغم نفينا للبيان الجمعة لكن صحيفة الشرق الاوسط نشرته اليوم!" مؤكدة أن التصريح المنسوب للمنظمة "مفبرك ومغرض على المنظمة وأسبابه سياسية" مشيرة الى "أننا نتشاور مع وزارة الصحة العراقية لنتخذ القرار بخصوص الموقف ومقاضاة الصحيفة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات