السبت 06 ايلول , 2015

توشكا أنصار الله: الاعلام اليمني دكاً دكّا والتحالف يقصف بهستيريا

كتبت صحيفة "اليمن اليوم" بالعنوان العريض على صفحتها الأولى: "دكًا دكا", واختارت صورة كبيرة للصفحة الرئيسة لحريق المعسكر الذي تم قصفه بصاروخ سقط على مخازن الذخيرة وخلف 45 قتيلا من القوات الإماراتية.

وأشارت الصحيفة في عناوينها الرئيسة إلى ما وصفته بـ"قوات العدوان" وأنها "فرت إلى صحراء مأرب وحضرموت"، ولفتت إلى أن السعودية أقامت جسرا جويا لنقل جثث القتلى والجرحى.

بدورها نقلت قناة المسيرة اليمنية لقطات مسجلة بالفيديو لإطلاق صاروخا باليستيا من نوع توشكا على القاعدة البحرية  اكبر قاعدة عسكرية سعودية في جيزان, و صاروخ توشكا او ما يعرف s21 احد الصواريخ البالستيه الروسية الصنع التي يصل مداها الى 170 كلم .

من جهتها قالت حركة انصار الله "الحوثيين" في تعليقها على الهجوم ببيان نقلته "المسيرة", "أن الجيش واللجان الشعبية أطلقت صباح اليوم صاروخ من نوع توشكا على تجمع لآليات ومرتزقة قوی العدوان السعودي بمحافظة مارب ما أدى إلى مصرع وإصابة أكثر من 200 ضابط وجندي سعودي وإماراتي وتدمير أكثر من 4 طائرات ثلاث منها أباتشي  بمأرب".

ونقلت وسائل الاعلام اليمنية  ان قوات الجيش اليمني تمكنت بمساعدة اللجان الشعبية من السيطرة بشكل كامل على مرتفع جبل تويلق الواقع في محافظة جيزان على الحدود اليمنية السعودية.

ونقلت قناة المسيرة اليمنية مشاهد من داخل الموقع أظهرت تدمير الدشم والتحصينات واحتراق عشرات الآليات العسكرية السعودية بداخله من دبابات وناقلات جند وكاسحات ألغام.

من جهة اخرى قال شهود عيان إن التحالف العربي، الذي تتزعمه السعودية، استهدف العاصمة اليمنية صنعاء في سلسة من الهجمات الجوية العنيفة, وتأتي هذه الغارات غداة الخسائر التي تكبدها التحالف وفقد فيها 60 من جنوده في هجوم صاروخي استهدف أحد قواعده العسكرية.

وقال سكان إن انفجارات قوية هزت شرق المدينة وبدأ بعض السكان بالفرار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد علي
2015-9-7
حيل بيهم يستاهلون