السبت 20 تشرين الثاني , 2016

زوّار الأربعين يهدون تواقيعهم على أكبر لافتة في العالم لإمامهم الحسين(ع)

تزامناً مع إقتراب موعد ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه وأنصاره (عليهم السلام) وبلوغ الزيارة ذروتها يوم الإثنين القادم، شارك عدد واسع من الزائرين الذين توافدوا بالملايين الى مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) لإحياء ذكرى زيارة العشرين من شهر صفر الخير الخالدة، على تسجيل أسمائهم وتدوين تواقيعهم على أكبر لافتة (قطعة قماش) في العالم أُهدوها لإمامهم الحسين (عليه أفضل الصلاة والسلام).

وقالت إحدى القائمات على الحملة، المُشرفة التربوية إخلاص عبد القادر الأسدي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار إن "فكرة الحملة ابتكرها سفير السلام العالمي الدكتور صاحب الحكيم وهو من العراقيين المُغتربين في بريطانيا تُعاونه مجموعة من الأشخاص مُنتشرين في دول عربية وأجنبية عديدة منها (ألمانيا، فرنسا، لبنان، العراق، إستراليا، إيرلندا) وغيرها".

مضيفةً إن "الفكرة تقوم على إدخال تواقيع زوّار الإمام الحسين (عليه السلام) على قطعة من القماش لكي تُسجّل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية "مشيرةً الى "لقد بلغ طول قطعة القماش التي استخدمت في المشروع (7 كيلو متر) حتّى إجراء اللقاء مع وكالتكم المشكورة على متابعتها هذا الحدث المُهم".

وتُؤكّد الأسدي إن "هدف الحملة هو أن تكون موسوعة غينيس للأرقام القياسية المنشورة بلغات العالم كلّها، مدخلاً لمن يجهل شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) وثورته الخالدة، ليسألوا ثم يتعرّفوا على فكره ونضاله، فهو الذي خاطب البشرية أجمع حين قال: كونوا أحراراً في دُنياكم، أي الحُرّية في الفكر والإختيار، وليتمثّلوا بسلوكيّته وإستشهاده في سبيل مبادئ الإسلام الحقيقي".

يُذكر إنّ حملة أطول لافتة في العالم انطلقت مُنذ سبع سنوات، ولا تزال الجهة المُنظّمة مُستمرّة في جمع تواقيع المُتعاطفين والمُؤيّدين لنهج الإمام الحسين (عليه السلام) لإدخال اسمه المُقدّس في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات