الجمعة 19 تشرين الثاني , 2016

قيادة العمليات المشتركة تعلن عن قتل 40 ارهابي وتطهير احياء في الموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن مقتل 40 ارهابياً من تنظيم داعش الإرهابي وتطهير عدة إحياء في الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان صادر عن خلية الاعلام الحربي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "تمكنت مجموعة إرهابية ضمن المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية من التسلل من الجهة الشرقية للشرقاط باتجاه قرية امام غربي ضمن مسؤولية فوج طوارئ الثامن شرطة نينوى والسيطرة على بعض المناطق في القرية".

واضاف "تمكنت الشرطة الاتحادية من استعادة المنطقة وقتل اكثر من 40 إرهابيا والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وباسناد قوات التحالف الدولي وايضا تستمر القطعات بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة".

وأشار إلى أن المحور الجنوبي الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث تمكنوا من الدخول الى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين حيث انها مستمرة بتطهير الطرق والمباني وتمكنت من تحرير ناحية النمرود بالكامل ورفع العلم العراقي فوق المباني وتحرير قرى خضر الياس وقره شور وكهريزه شمال الزاب".

مبينا انه "في المحور الشرقي لقوات مكافحة الإرهاب تمكنت من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير لمناطق البكر والذهبية والخضراء والقادسية الأولى والتحرير والولاء كما تمكنت من تطهير الإحياء المحاربين والمعلمين والعلماء ورفع العلم العراقي على المباني", لافتا الى أن "المحور الشمالي لقطعات الفرقة 16 فإنها مستمرة بعمليات التطهير للمناطق المحررة".

وتابع، أن "المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي تستمر فيه عملية تطهير مطار تلعفر وتمكنت القوات من تطهير المطار بالكامل وقطع الطرق المؤدية من قضاء تلعفر باتجاه المطار والتقدم باتجاه المناطق الكائنة شمال المطار وكذلك الاستمرار بالجهد الهندسي ومسك الطريق من تقاطع الحضر الى تقاطع عداية ومن تقاطع عداية الى مطار تلعفر".

وبشان موقف النازحين بين ان "الافراد الداخلين الى مخيمات الجدعة والخازر والحاج علي وحسن شامي بلغوا ٣٦٥٤٦ فرداً". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات