الخميس 18 تشرين الثاني , 2016

عمليات بغداد: العثور على حزامين ناسفين وأربعة صواريخ نوع "خلافة"

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الجمعة، عن ضبط عبوات ناسفة وحزامين ناسفين، وصواريخ مختلفة الأنواع والاحجام بينها ما يسمى “خلافة” المصنع محليا من قبل تنظيم داعش في مناطق متفرقة بأطراف العاصمة.

وقالت القيادة في بيان لها، ان قوة من فوج طوارئ بغداد الرابع تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة سبع البور ضمن قاطع شمال بغداد، مبينة انه تم العثور داخل دار احد المطلوبين على حزامين ناسفين و(10) عبوات لاصقة، ورمانتين يدويتين، و(5) كيلو غرام مواد متفجرة، و(20) قداحة وبطاريات تفجير.

وأضاف البيان ان قوة من الفوج الثالث اللواء (24) فرقة المشاة (6) تمكنت من العثور على كدس للعتاد والمواد المتفجرة في منطقة الشورتان غربي بغداد، احتوى على (7) صواريخ مختلفة الانواع، و(12) عبوة ناسفة، مع قنبرة هاون عيار(120) ملم.

واردف البيان ان قوة من الفوج الاول اللواء (23) فرقة مشاة (17) تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الختيمية، ضمن قاطع جنوب بغداد، حيث تم العثور على مضافتين للعدو تم حرقهما بدون حادث.

ونوه البيان الى ان القوات الامنية في فرقة مشاة (17) تمكنت من تنفيذ عدد من واجبات التفتيش في مناطق (السيد عبد الله الجاون الجنوبي، والبيجات، والبريسم) ضمن قاطع جنوب بغداد حيث، حيث تم العثور على (3) قوالب من مادة TNT شديدة الانفجار و(5) حشوات تفجير، ورمانتا قاذفة، وقذيفتين للمدفع النمساوي وقنبرة هاون واحدة.

وتابع البيان ان فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد تمكن من العثور على (4) صواريخ محلية الصنع من نوع “الخلافة” مع عبوتين ناسفتين بعد تفتيش منطقة العرسان، غربي بغداد. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات